مخيم #إفطار_ودعوة_الجبيل الحادي والعشرين لعام ١٤٣٦ هـ

أنهينا بفضل الله تعالى التحضيرات لتنظيم المخيم الرمضاني الـ21 تحت شعار «إفطار ودعوة»، وذلك للجاليات المقيمة في الجبيل.ويستعد المخيم لاستضافة أكثر من 75 ألف شخص خلال شهر رمضان على وجبة الإفطار. وتقدر مساحة التي يقام عليها المخيم تقدر بـ4000 متر مربع، تضم 9 خيام مخصصة للجاليات المشاركة وخيمة لكبار الضيوف.
و هناك عدة جاليات ستشارك في المخيم الرمضاني، وهم جميعاً من المقيمين في محافظة الجبيل البلد ومدينة الجبيل الصناعية.ويقوم على خدمة الصائمين موظفو المكتب، إضافة إلى عدد من المتعاونين، حيث يقومون بتنظيم الخيام وتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين. وستتم إقامة برامج دعوية مصاحبة وكلمات توجيهية، وتوزيع مواد دعوية على الحضور، وإقامة حلقات تدريس للقرآن يومية للجاليات.ويهدف المشرفون على المخيم إلى تعزيز لغة الحوار والأخوة بين المقيمين والمجتمع السعودي، كما ينظم المشرفون على المخيم الندوات والدروس داخل المخيم، كما تتم دعوة المقيمين من غير المسلمين إلى المخيم الرمضاني للتعرف على القيم التي يحملها شهر رمضان كالتكافل الاجتماعي والتسامح. كما أن المخيم الرمضاني يشكل فرصة لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وذلك من خلال عدد من الدعاة سيشاركون في الندوات التي ستُعقد في المخيم.

نبذة عن الكاتب

Programmer, 👨🏼‍💻 I love coding & developing Web apps  iOS apps, sometimes Graphic designer, Now Working as Vice chairman of IT Department at @dawah_jubail

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.